الاخبار

رئيس جمعية ارضي حرة للجالية الصحراوية في الاندلس يقوم بزيارة تحسيسية من اجل التضامن مع ولاية الداخلة.

قام رئيس جمعية ارضي حرة باشبيليا ويلبا الاخ منو عالي بجولة تحسيسية في اطار جمع التبرعات لصالح ولاية الداخلة اثر الفيضانات التي اجتاحت مخيمات اللاجئين الصحراويين بالولاية وذلك يومي 22 و يوم 23 سبتمبر المنصرم.

وشملت الزيارة عدة بلديات منها بلدية لاثارثا la zarza وكالانيا calaña و السيرو cerro وبالبيرذي دي الكمينو Valverde palma del condado Bollullos de alimentación وكوريا ديو الريو وبيبلا دي الريو بالاندلس.

وتأتي هذه الزيارات الميدانية لشرح التاثيرات التي نتجت عن السيول والامطار بولاية الداخلة والتي خلفت الكثير من الخسائر المادية شملت المساكن والمؤسسات الادارية والمدارس، كما تطرق رئيس الجمعية في صياغ حديثه عن جوانب الكارثة المختلفة مركزا حديثه على الجانب الإنساني منها ووضعية المحتاجين للدعم المادي خصوصا المعيشة والصحة والتعليم، وقلت الإمكانيات الضرورية لهؤلاء المحتاجين الذين يتواجدون في ظروف صعبة ونحن على ابواب الشتاء الطقس البارد وارتفاع درجات الحرارة خلال الاسابيع القادمة.

من جهة اخرى عبر رؤساء البلديات التي شملتها الزيارة عن اسفهم الشديد حول الوضعية التي يعيشها سكان ولاية الداخلة بعد الفياضنات الاخيرة واكدوا على استعدادهم للدعم المادي من خلال برنامج موحد يساعد على تجاوز ومخلفات هذه الكارثة الطبيعية في ولاية الداخلة.

خاص لرابطة الصحفيين والكتاب الصحراويين في أوروبا , اشبيليا /الاندلس 8/10/2024

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق