الاخبار

رئيس جمعية ارضي حرة في اشبيليا يقوم بزيارة لبعض من قطاعات البلديات والجالية في منطقة الاندلس.

قام رئيس جمعية ارضي حرة باشبيليا ويلبا الاخ منو عالي بزيارة تفقدية في اطار برنامج الجمعية للتواصل مع اعضاء الجمعية.
واستمرت الزيارة من يوم 23 حتى 28 من الشهر الجاري 8 / 2024 وشملت كل من بلدية لاثارثا la zarza وكالانيا calaña و السيرو cerro وبالبيرذي دي الكمينو Valverde del camino في ولاية وايلبا Huelva بالاندلس.

وتأتي هذه الزيارات الميدانية لتفقد احوال الجالية والوقوف على انشغالاتها، وخلال الزيارة تم توزيع رسائل شكر وتقدير على البلديات التي استقبلت اطفال رسل السلام لصائفة 2024.

كما تطرق رئيس الجمعية في صياغ حديثه إلى مستجدات القضية الوطنية من جوانبها المختلفة مركزا حديثه على الجانب الإنساني منها و وضعية الاطفال الصحراويين في اللجوء والظروف المعيشة والصحية والتعليمية وقلت الإمكانيات الضرورية لهؤلاء الأطفال الذين يتواجدون في ظروف صعبة من الناحية المناخية كالطقس الحار و الحالة المعيشية بسبب الاحتلال المغربي لوطنهم الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

وفي هذا الإطار عبر كل من رئيس بلدية كلانيا ولاثرثا عن اسفهم الشديد حول الوضعية التي يعيشها هؤلاء الاطفال الصحراويين منذ أكثر من خمسة عقود، ويحملون المسؤولية الكاملة للحكومة الإسبانية على الموقف الدنيء وبالخصوص موقف سانتشيز الاخير مع الحكومة المغربية كونه مخالف للشرعية الدولية ومبادئ الأمم المتحدة تجاه الشعب الصحراوي لأنها هي المسؤول الأول عن حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره بنفسه.

كما شملت الزيارة عدة قطاعات من الجالية الصحراوية بويلبا وإشبيلية وتندرج في التحضير للبرنامج السنوي الذي تصدره المركزية الصحراوية بإسبانيا والوزارة الوصية.
اشبيليا 28/08/2024

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق