الاخبار

الاحتلال ومقاومة المرأة الصحراوية عنوان لمحاضرة بمدينة كانتبريا الإسبانية.

نظمت منظمة مندوبات مع جمعية كانتابريا من اجل الصحراء يوم السبت 5 اكتوبر وبحضور ممثلات عن المرأة الصحراوية لقاء مع العديد من النساء من المقاطعة ونساء اجنبيات من السلفادور وكولومبيا وبلاد الباسك والجزائر في إطار التضامن مع النساء الصحراويات عنوانه الاحتلال ومقاومة المرأة الصحراوية.

والى جانب حضور ممثل بلادنا بمقاطعة كانتابريا الأخ اعلي سالم بابيت مثل المرأة الصحراوي في هذا اللقاء الاخوات: خديجتو المخطار ممثلة بلادنا بمقاطعة مدريد منصورة عن الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية والتنسيقية النساء الصحراويات بإسبانيا، ارقية بابا عن رابطة النساء الصحراويات بإسبانيا و الأخت حبيبة سلامه عن فيدرالية الرياضة.

وكان القاء فرصة للتعريف بنضال المرأة الصحراوية ومقاومتها وعرض تجربتها الى جانب تجارب النساء الاخريات .
كما كان مناسبة هنأ من خلالها الحضور الشعب الصحراوي عامة والمرأة الصحراوية خاصة وبشكل ادق المرأة المقاومة بالأراضي المحتلة بالنجاح المتميز والباهر والمتمثل في احاكم المحكمة العليا الاوروبية لصالح جبهة البوليساريو الشيء الذي اعطى للقاء اهمية أخرى.

ناشطة فلسطينية من تحت وطأة الاحتلال اعلنت عن تضامنها مع المرأة الصحراوية واعجابها بها مؤكدة ان العدوين الاسرائيلي والمغربي وجهان لعملة واحدة وان مقاومة الشعبين الصحراوي والفلسطيني مقاومة واحدة
كما اعرب المشاركون والمشاركات في اللقاء عن التضامن مع القضية الفلسطينية.

منصورة بشاري بوزيد

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق