الاخبار

مونتوبان/تنسيقية الجالية الصحراوية بمونتوبان وتولوز الفرنسيتين تحيي الذكرى ال 51 تأسيس الجبهة واندلاع الكفاح المسلح.

على قرار باغي تواجدات الجسم الوطني أحيت الجالية الصحراوية بمناطق مونتوبان وتولوز الفرنسيين الذكرى ال 51 لتأسيس رائدة كفاح الصحراويين واندلاع الكفاح المسلح.
وحضر الاحتفالات ممثل الجبهة بفرنسا الاخ محمد عالي الزروالي والأخ سيدي محمد احمد سيدأمحمد
مسؤول الجالية بفرنسا ورئيسا جمعيتي الجالية الصحراوية بمونتوبان وتولوز الاخوين الناجم انة وخطرا سيد ابراهيم وعدد كبير من أفراد الجالية الصحراوية.
كما حضر المناسبة إعلاميين ومتضاننين مع القضية الصحراوية.
وفي كلمة له بالمناسبة أكد ممثل الجبهة فخر الصحراويين بذكرياتهم الوطنية معتبرا عن ان مرور أكثر من خمسة عقود من الكفاح والنضال هي مثال حي لصمود شعب وإصراره على نيل حقوقه كاملة في الحرية والاستقلال مهما طال الزمن.
الاخ الزروالي عبر عن سعادته بكون الجالية الصحراوية بفرنسا من أكثر الجاليات احتراما وتقديرا في الاوساط الفرنسية وبين اوساط المهاجرين وجاليات الدول الاخرى وقد فرضت ذلك بإنضباطها وسمعتها الطيبة ككمثلة لشعب يحظى بالاحترام بين كل الشعوب والثقافات.
كما وجه ممثل الجبهة تحية تقدير بإسم الجالية الى مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي حامي الحما ورمز المثالية الذي نحن اليوم بفضل تضحياته نعيش بكل فخر في ظل إنجازاته.
الاخ سيدي محمد احمد سيدأمحمد مسؤول الجالية وجه تحية لمناضلي الجبهة وللمعتقلين السياسيين مبرزا أهمية استحضار الحدثين.
وشهد الحدث تنظيم مسابقة ثقافية بين اطفال الجالية تستهدف تعريفهم بتاريخ شعبهم وثقافته وعاداته وتقاليده وفي التربية الوطنية من خلال رسم العلم الوطني والتذكير بمحطات نضال الصحراويين كما نظمت مبارات لكرة القدم بين فريقي تنسيقية الجالية من الأطفال الصغار ثم اعلان النتائج والتكريمات.
وفي ختام الحدث نظمت وقفة تضامن مع معتقلينا السياسيين بالسجون المغربية وابطال انتفاضة الاستقبال في الجزء المحتل من الصحراء الغربية وقدمت كنموذج نبذة عن حياة ومسيرة المعتقل السياسي الصحراوي بالسجون المغربية محمد التهليل.

متابعة/عبداتي لبات الرشيد
مونتوبان/فرنسا

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق