الاخبار

الجالية الصحراوية بكتالونيا تخلد ذكرى اعلان الكفاح المسلح.

قامت اليوم الجالية الصحراوية في كتالونيا بأنشطة مختلفة تخليداً وإحياء للذكرى المزدوجة ال 51 لتأسيس الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب وإندلاع الكفاح المسلح من أجل الحرية والاستقلال.
حضر هذا الحدث الهام الاخ عابدين بشراية ممثل الجبهة في كتالونيا رفقة السيد امبيريك حمد مستشار في وزارة الخارجية والسيد رئيس بلدية Vilaniva i la geltrut. السيد Juan Luis Ruiz LópezNascut, ورئيس الجمعية الصحراوية في كتالونيا وعدد كبير من افراد الجالية الصحراوية القاطنة في كتالونيا وعدد من المتضامنين الإسبان مع قضيتنا العادلة.
وقد تم بناء خيم على شاطئ البحر سيظل قائماً ليومين كاميلين وهي المدة التى ستستقرقها الإحتفالات هذه السنة حيث القيت كلمات بالمناسبة معبرة عن دلالات الذكرى المجيدة وظروفها.
كما انتخاب اعضاء جدد للجمعية كما ينص عليه القانون الداخلي للجمعية.
ثم تمت بعد ذالك انشطة رياضية وأقيمت العاب رياضية للأطفال،كما تم حفل تأبين للمرحوم أماه يحظيه جولي ختمت بفرقة موسيقة أدت أغاني تفاعل معها الحاضرين .
ومن المنتظر ان تستمر هذه الاحتفالات الى يوم غد حيث سيتخللها محاضرة من طرف الاخ أمبيريك حمد تتناول تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية ونهب الثروات الطبيعية من طرف المحتل المغرب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق