الاخبار

اختتام فعاليات المحفل الشباني الدولي للتضامن مع الصحراء الغربية في بلباو بمشاركة دولية واسعة.

مراسلة : محمد لمين حمدي

اختتمت في مدينة بلباو بإقليم إلباسك فعاليات الطبعة الثالثة للمحفل الشباني الدولي للتضامن مع الصحراء الغربية، التي انعقدت في الفترة من 11 إلى 13 أكتوبر 2024. شهدت هذه الطبعة تطوراً نوعياً من حيث الحضور والمضمون، حيث شاركت وفود شبانية كبيرة من مختلف القارات، مما أضفى طابعاً دولياً واسع النطاق على الحدث.

على مدار ثلاثة أيام، تركزت النقاشات حول عدة محاور هامة، أبرزها دور الشباب الصحراوي في معركة التحرير الوطنية، ودور الشباب المتضامن من جميع أنحاء العالم في إيصال صوت الشعب الصحراوي إلى المجتمع الدولي وتعزيز التضامن الدولي معه. تم التأكيد على ضرورة استخدام التكنولوجيات الحديثة للاتصال في نشر الوعي بالقضية الصحراوية، مع التركيز على التخصص في مختلف المجالات لتعميق جوانب التضامن.

الملتقى لم يقتصر فقط على النقاشات النظرية، بل تضمن ورشات عمل تخصصية عالجت العديد من القضايا المتعلقة بالتضامن والتوعية الدولية. وفي ختام أشغاله، صادق المشاركون على نتائج هذه الورشات، حيث تم التوصل إلى بيان ختامي تضمن خطوطاً عريضة لخارطة الطريق التي سيتم اتباعها في السنوات القادمة لتوسيع نطاق التضامن الدولي مع قضية الصحراء الغربية.

هذا البيان يُعد بمثابة وثيقة مرجعية تهدف إلى توجيه جهود الشباب المتضامن مستقبلاً، مؤكداً على أهمية العمل المنسق والمستدام لتعزيز الاعتراف بالقضية الصحراوية على المستوى الدولي وتعميق الدعم لها في مختلف المحافل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق