الاخبار

القضية الصحراوية حاضرة ضمن فعاليات مهرجان “توون انطايا” في العاصمة الفلندية.

ما بين التاسع عشر والعشرين من شهر اكتوبر الجاري ، نوقشت القضية الصحراوية في مهرجان ” توون انطايا” في العاصمة الفنلندية هلسنكي. ومن اهم ما جاء في ورشة النقاش التي نشطتها السيدة محفوظة محمد رحال:
تواصل الصحراء الغربية، التي يحتلها المغرب بشكل غير قانوني، كفاحها من أجل تقرير المصير والسلام والاستفتاء على الاستقلال.حيث اكد المشاركين ان ًالمغرب، يمارس الاستعمار، ، وشددوا على انه من الضروري دعم نضال الشعب الصحراوي المشروع بدل من دعم خطط المغرب غير المشروعة في الصحراء الغربية. كما يجب اتخاذ إجراءات أقوى لدعم جهود الأمم المتحدة لإنهاء الاستعمار والتعاون مع الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

وهدف هذا النقاش إلى رفع مستوى الوعي بالوضع الحالي في الصحراء الغربية، فضلاً عن عمل جبهة تحرير الصحراء الغربية (البوليساريو) وحركات التضامن. كما تطرقت المناقشة إلى آخر تطورات القضية الصحراوية وجولة المبعوث الأممي الأخيرة ، وقد تم التركيز على القضية الوطنية كونها قضية تتعلق بحقوق الإنسان والحريات الأساسية مثل الحق في تقرير المصير الذي تمت مصادرته منذ عقود مما أدي إلى لجوء آلاف الصحروايين اللذين يرفضون الاحتلال بالقوة لأرضاهم ، ويكافحون من اجل الحرية والكرامة وسط حالة من التعتيم الإعلامي المستمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق