أخبار الجالية

في الذكرى التاسعة والأربعين الجالية الصحراوية ببلاد الباسك تنظم تظاهرة حاشدة بمدينة موندراغون

إحتضنت مدينة موندراغون بمقاطعة خيبوثكا ببلاد الباسك أنشطة وفعاليات الذكرى الـ 49 لإعلان الوحدة الوطنية بحضور ممثل الجبهة الشعبية ببلاد الباسك والمدير المركزي للجالية الصحراوية بأوروبا وممثلين عن البرلمان الباسكي وسلطات وأعضاء المجلس البلدي للمدينة وشخصيات حزبية ونقابية، بالإضافة إلى الحضور المتميز لرؤساء وممثلي جمعيات الجالية الصحراوية وكذا فعاليات المجتمع المدني المتضامن مع قضية شعبنا العادلة.

تخليد الذكرى شهد كذلك حضورا مكثفا لأفراد الجالية الصحراوية الذين جاؤوا من مختلف مدن وقرى بلاد الباسك بهدف المشاركة والمساهمة في إحياء الحدث.

وقد تميزت أنشطة التظاهرة بتقديم العديد من الكلمات من طرف الوفود المشاركة الذين عبروا عن دعمهم وتضامنهممع نضال وكفاح الشعب الصحراوي ، مثمنين في ذات السياق الدور الذي تلعبه الجالية الصحراوية في إيصال صوت ورسالة الشعب الصحراوي.

كما كانت لممثل الجبهة الشعبية ببلاد الباسك والمدير المركزي للجالية كلمات تطرقا خلالها إلى دلالات ومعاني أم المكاسب، الوحدة الوطنية، باعتبارها ركيزة أساسية من ركائر ودعائم مسيرتنا النضالية التي تتعزز يوما بعد يوم بمكاسب وإنتصارات ، ولعل آخرها ، كما ذكرا، الحكمين النهائين الصادرين عن محكمة العدل الأوروبية.

التظاهرة التي نصبت خلالها خيما تقليدية، توّجت بحفل فني رائع لمجموعة من فنانينا ، كما تخللتها فقرات أدبية ورقصات نالت إعجاب الجمهور الحاضر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق