الاخبار

مقاطعة كناريا تودع الأطفال الصحراويين المستفيدين من برنامج عطل في سلام.

تم يوم أمس الأحد فاتح سبتمبر 2024 بمطار جزيرة تنريفي الكنارية توديع رسل السلام الصحراويين الذين قضوا عطلتهم الصيفية برفقة عائلاتهم المضيفة بمقاطعة كناريا في إطار البرنامج التضامني الانساني “عطل في سلام” حيث إستفاد هذه السنة من البرنامج ما مجموعه 101 طفل وطفلة موزعين على عدة جزر من الارخبيل الكناري.

البرنامج الذي تشرف على تنظيمه جمعيات الصداقة مع الشعب الصحراوي في كناريا بالتنسيق مع ممثلية الجبهة الشعبية بالمقاطعة والذي دام مدة شهرين حيث كان الأطفال خلالهما في ضيافة العائلات الكنارية المتضامنة مع الشعب الصحراوي في كفاحه من أجل الاستقلال والحرية.

وحسب تصريحات وانطباعات المشرفين على البرنامج وكذا العائلات التي كان في ضيافتها الأطفال الصحراويون أن البرنامج هذه السنة تم إنجازه في أحسن الظروف وبدون أية مشاكل أو عراقيل تذكر، حيث تمتع الأطفال خلال مدة إقامتهم ببرامج ترفيهية ورياضية نالت إعجابهم كما تم كذلك إجراء فحوصات طبية شاملة لكل الأطفال المشاركين في البرنامج وتقديم العلاجات المناسبة للحالات القليلة التي تحتاج لذلك. بالإضافة إلى الفرصة التي تمثلها إقامتهم مع العائلات من تحسين مستواهم في معرفة اللغة الإسبانية بصفتها اللغة الثانية في الجمهورية الصحراوية إذ يتم تلقينها في المدارس الوطنية.

تجدر الإشارة إلى أنه تواجد إلى جانب الأطفال لتوديعهم في المطار ممثل الجبهة الشعبية بمقاطعة كناريا الأخ “علي سالم سيدي الزين” ونائبه الاخ “محمد سعيد” وكذا رؤساء جمعيات الصداقة وبعض من العائلات المضيفة أعضاء من الجالية الصحراوية بجزيرة تنريفي الكنارية.

وفي تصريحات لبعض العائلات المضيفة للأطفال ولكل من رؤساء جمعيات الصداقة أكدوا جميعهم على إرتياحهم لنجاح البرنامج لهذه السنة وكما عبروا عن إستعدادهم وإلتزامهم في مواصلة استقبال الأطفال في السنة القادمة ومحاولة زيادة عدد المستفيدين منهم من البرنامج، كما أكدوا على تضامنهم مع الشعب الصحراوي حتى تحقيق هدفه المنشود في الإستقلال والحرية والعودة إلى أرضه حرا ومعززا أين سيتمكن الأطفال الصحراويين من قضاء عطلهم الصيفية على شواطئ بلدهم المحرر وبمعية عائلاتهم وذويهم.

جدير بالذكر أن وسائل إعلام محلية نقلت حدث وداع للأطفال الصحراويين على قنواتها التلفزيونية وبعض مواقع التواصل الاجتماعي.

تنيريفي/كناريا02/09/2024

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق