الاخبار

جمعيات الجالية الصحراوية بالأرخبيل الكناري تشارك في فعاليات الملتقى العاشر للثقافات المنظم من قبل بلدية Barrera Vasquillo بجزيرة غران كناريا.

شاركت الجالية الصحراوية في مقاطعة كناريا يوم أمس السبت 31 أغسطس 2024 في فعاليات الملتقى العاشر للثقافات الذي تشرف على تنظيمه بلدية “لاباريرا ڤاسكيو La Barrera-Vasquillo” في جزيرة اگران كناريا والذي عرف مشاركة وفود مثلت أكثر من 30 بلدا من كل أنحاء العالم، ميزه حضور عدة بلدان إفريقية كانت بمثابة أن القارة الأفريقية هي المضيفة للحدث.

تجدر الإشارة إلى أن وفود الدول الإفريقية المشاركة قامت بتنظيم معارض للصناعات التقليدية وعروض فنية موسيقية تخللها جوانب من ثقافتها وفنها الأصيل.

المناسبة كانت فرصة إلى إظهار الحضور المتميز والمشاركة الفعالة لجمعيات الجالية الصحراوية في كناريا حيث تم نصب خيمة زينتها أعلام الدولة الصحراوية ما جعل من الخيمة الصحراوية محجا لزوار المعرض، يذكر أن الخيمة الصخراوية تم بداخلها عرض منتوجات تقليدية صحراوية وكذا تقديم أطباق من أنواع المأكولات وتحضير الشاي على الطريقة الصحراوية الأصيلة وتقديمه للزوار والضيوف بالإضافة إلى الزي التقليدي ومجموعة من مظاهر الثقافة والفن الصحراوية حيث عرفت الخيمة الصحراوية توافد الكثير من الوفود المشاركة والزوار الذين نال اعجابهم الرواق والمشاركة الصحراوية.

المعرض ميزه كذلك حضور صديق الشعب الصحراوي المستشار بمجلس مقاطعة غران كناريا السيد “كارميلو راميرث Carmelo Ramírez” الذي لا يفوت الفرصة إلا وجدد دعمه ووقوفه إلى جانب الشعب الصحراوي وقضيته العادلة.

على هامش المعرض كانت هناك لقاءات ونقاشات لجمعيات الجالية الصحراوية مع منظمي الأيام الثقافية وكذا مع زوار الخيمة تم خلالها التعريف بالقضية الصحراوية وآخر تطوراتها.

لاسبالماس/كناريا 01/09/2024

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق