الاخبار

جمعية الشباب الصحراوي بفرنسا تدين موقف فرنسا من القضية الصحراوية المنحاز للأطروحة المغربية الإستعمارية.

تلقينا بقلق وأسف كبيرين في جمعية الشباب الصحراوي بفرنسا خبر نشر على موقع وكالة الأنباء الجزائرية مفاده أن الخارجية الفرنسية تخبر الجزائر بإعتزامها تبني المقترح المغربي المتمثل في الحكم الذاتي في إطار السيادة المغربية على الصحراء الغربية ، إذ تعتبر فرنسا المقترح المغربي هو أساس حل الصراع .

إذ ندين في جمعية الشباب الصحراوي بفرنسا هذا الموقف الذي نعتبره محاولة للسطو على حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير من خلال تنظيم إستفتاء عادل حر ونزيه يختار من خلاله الشعب الصحراوي مستقبله السياسي كما تعترف بذلك كل المواثيق والأعراف والشرعية الدولية التي تكفل للشعوب حق تقرير مصيرها ، كما أن الشعب الصحراوي هو السّٓيد وصاحب الأرض وممثله الشرعي والوحيد الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب .

إننا في جمعية الشباب الصحراوي بفرنسا نطالب الحكومة الفرنسية بالتراجع عن تبنيها لهءا القرار والتخلي عن الدعم الصريح لدولة الإحتلال المغربي في احتلاله اللا شرعي للصحراء الغربية ،وتطبيق مبادئ الديموقراطية التي ترفع شعاراتها الجمهورية الفرنسية وكذا الإمتثال للشرعية الدولية والقرارات الأممية ذات الصلة.

لايفوتنا في الأخير أن نثمن الموقف الجزائري المشرف الذي يعكس تمسك الجزائر بالشرعية الدولية والوقوف دوما إلى جانب الشعوب المضطهدة خصوصا فلسطين والصحراء الغربية .

جمعية الشباب الصحراوي بفرنسا
باريس/26/07/2024

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق