الاخبار

استقبال المتضامنان السويديان الدوليان ببرشلونة في إطار رحلتهم عبر العالم على الدرجات الهوائية للتعريف بالقضية الصحراوية.

أكمل اليوم الأحد 23/06/2024 المتضامنان الدوليان السيد بنيامين والسيدة حانة جولتهما في مقاطعة كتالونيا الاسبانية وبالضبط في مدينة ألوت حيث نظمت الجالية الصحراوية في كتالونيا حفل وداع بهيج حضره ممثل الجبهة في كتالونيا السيد عابدين بشراية تكريما ومؤازرة للعدائين لعملهم التضامني الجبار وغير المسبوق والمتميز للتعريف بالقضية الصحراوية وكفاح الشعب الصحراوي العادل من اجل الحرية والاستقلال عبرو خلال رحلتهما الاف الكيلومترات وعديد الدول على متن دراجات هوائية.
وقد حضر الحفل ممثل بلادنا بمقاطعة كاتالونيا الاخ عابدين بشراية الى جانب نائب التمثيلية ومسؤول الجالية الصحراوية في كتالونيا وعدد كبير من الجالية الصحراوية .
ليتناول الكلمة الاخ موسى الشيخ ابرز خلالها بأهمية الرحلة والمبادرة التي شملت عديد الدول من أوروبا واسيا واروبا وكان لها دورا بارزا في التحسيس بالقضية الصحراوية والتعريف بالشعب الصحراوي ونضاله خصوصا من خلال اللقاءات التي جمعتهم مع البرلمانات و وسائل الإعلام والمؤسسات الدولية وكذا المحاضرات التي استهدفت الجامعات ومراكز الدراسات مما جعل القضية حاضرة و بارزة.
مسؤول الجالية بالمقاطعة الأخ يربى المحفوظ من جانبه رحب بالعدائين وأشاد بعملهم مؤكدا ان الشعب الصحراوي لن ينسى من وقف الى جانبه والعداءان قام بعمل جبار وغير مسبوق ترك الأثر البين في كافة الدولة والمناطق التي مروا بها وأن كافة الشعب الصحراوي يكن لهم التقدير والإتحترام بمدارتهم التى شملت العديد من الدول حاملين معهم راية الدولة الصحراوية اين ما حلوا وأرتحلوا.
وهذا وقد شملت زيارة العداءان العديد من اللقاءات
كما انه قدمت لهم هدايا رمزية من من الجالية الصحراوية عرفانا لهم بالمجهود الجبار الذي قاما للتعريف بالقضية الصحراوية عبر العالم.
والاعلامية برفقة تمثيلية الجبهة الشعبية في كتالونيا.
وفي ختام الللقاء نظم منبر تضامني اعربت فيه الجالية عن عرفانها بالمجهود الذي قاما به العاداءان.
هذا وبعد زيارتهما الى مقاطعة كاتالونيا سيواصل العداءان رحلتهما باسبانيا بدراجات هوائية حاملين علم الجمهورية الصحراوية من اجل التعريف بكفاحه العادل من اجل الحرية والاستقلال وسينظمان مخيم دولي في مدريد يحمل إسم مخيم أگديم إزيك تبركا بمخيم اگديم ازيك بالقرب من العيون المحتلة سنة 2010 .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق