الاخبار

مكتب الجاليات الصحراوية بأوربا يصدر بيان بمناسبة الذكرى الزدوجة لتأسيس الجبهة و اعلان الكفاح المسلح

مكتب الجاليات الصحراوية ،بأوربا. .
بيان
بسم الله الرحمن الرحيم ،
‘واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا ‘
صدق الله العظيم.
مناضلات ومناضلي الجالية الصحراوية في كل مكان عبر مختلف البلدان الأوربية، في الجمعيات والروابط والتنسيقيات والاتحادات . تمر اليوم الذكرى 51 على تأسيس الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، والشعب الصحراوي مبتهجا وهو أكثر عزيمة واصرارا على مواصلة مشوار التحرير واستكمال السيادة على كامل ربوع تراب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.
ان حدث اعلان الكفاح المسلح ،وحدث التأسيس في ال 10 و ال 20 من ماي 1973 كان بمثابت تسجيل شهادة ميلاد سياسي لمجتمع تجاذبته إكراهات واقع التشرذم والجهل والتخلف تحت وطأة مستعمرين استباحوا الارض وامتهنوا الكرامة ،بإمعانهم في تجاهل المطامح المشروعة لشعبنا العربي الافريقي المسلم ، رغم ما سجله الآباء من أروع صور المقاومة والكفاح طيلة مسار مشرف من العزة والإباء والحفاظ على الهوية .وقد جاءت الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، جامعة ملمة بكل هذه المطامح ،مما جعلها ملهمة للإنسان الصحراوي وقادرة على تفجير طاقاته الكفاحية الخلاقة . وقد جسدت الجبهة بحق روح شعب أصيل مقاوم وقابل للتعاطي مع كل الظروف والمتغيرات مع الحفاظ على الثوابت التي انصهرت في بوتقتها الطاقات الصحراوية الموحدة ،مقدمة ضريبة الدماء والدموع والعرق .
إن أعظم إنجاز حققه الشعب الصحراوي تحت قيادة الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، كان وسيظل هو الوحدة الوطنية ،وبناء جيش شعبي منظم ومنضبط وعلى درجة عالية من الشجاعة والاقدام . ثم الاعلان عن قيام الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، دولة قائمة بكامل مؤسساتها السيادية وبقدرات وكفاءات صحراوية مخلصة ومقتدرة .
مناضلات ومناضلي الجالية الصحراوية باوربأ إذ نهنئ أنفسنا، وكل ابناء شعبنا العظيم في جميع مناحي الفعل الوطني نخص بالتهنئة مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي، ومناضلينا في سجون ومعتقلات الاحتلال المغربي وجماهيرنا في المناطق المحتلة و تحت سلطة الاحتلال المغربي. والي مؤسسات ولايات ودوائر الدولة الصحراوية بمخيمات العزة والكرامة والمناطق المحررة .
فأننا نحيي عاليا تعاطي جالياتنتا في اوربا مع كل الأحداث الوطنية، بكل وعي وحماس واندفاعة وطنية صادقة . كما نهيب بالحفاظ على المكاسب الكبرى التي حققها شعبنا في كنف الوحدة الوطنية ،وفي ظل مؤسسات الدولة الصحراوية ، ونجدد عهدنا مع الذين رحلوا ان نكون في خانة الذين لم يبدلوا تبديلا حتى نيل الاستقلال الوطني أو اللحاق بهم على دروب النضال والتضحية والكفاح .
مناضلات ومناضلي جالياتنا بأوربأ ان المرحلة تتطلب منا جميعا تجسيد شعار مؤتمر الشهيد امحمد خداد موسى بتصعيد كافة اوجه النضال والتضحية والعطاء .
اننا نجدد تهانينا لكم بالمناسبة العظيمة ، ونجدد تمسكنا بالجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، رائدة كفاحنا ،وممثلنا السياسي الأوحد.

تصعيد القتال لطرد الاحتلال ،واستكمال السيادة.

مكتب الجاليات الصحراوية في أوربا.
20 ماي 2024 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق